Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:53, 07 يناير 2017 السبت
الكونجرس الأمريكي يصادق رسمياً على فوز ترامب رغم الاحتجاجات

الكونجرس الأمريكي يصادق رسمياً على فوز ترامب رغم الاحتجاجات
صادق الكونجرس الأمريكي رسمياً يوم الجمعة، على فوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة على الرغم من جهود مجموعة من المشرعين الديمقراطيين ومتظاهرين معترضين على النتيجة.



د ب أ – صادق الكونجرس الأمريكي رسمياً يوم الجمعة، على فوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة على الرغم من جهود مجموعة من المشرعين الديمقراطيين ومتظاهرين معترضين على النتيجة.

وفي جلسة مشتركة جمعت بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في واشنطن تم إعلان النتيجة بفوز ترامب (70 عاماً) بأصوات 304 من أعضاء المجمع الانتخابي بينما فازت المرشحة الديمقراطية كلينتون بأصوات 227 عضواً.

وتوقفت هذه الجلسة الشكلية لإحصاء الأصوات أكثر من مرة بسبب مقاطعة مشرعين ديمقراطيين يسعون للطعن في النتائج في ولايات مختلفة، ولكن نائب الرئيس جو بايدن رفض هذه الاعتراضات لعدم الالتزام بالقواعد.

وانتقد بايدن في إحدى المرات أحد المشرعين، قائلاً “لقد انتهى الأمر” وهو يباشر دورة كرئيس لمجلس الشيوخ، وضرب بالمطرقة مراراً، مشيراً إلى أن الاعتراضات على التصويت تتطلب التأييد من عضو من مجلس النواب وعضو من مجلس الشيوخ.

وقال “ليس هناك نقاش، ليس هناك نقاش”.

وأعرب عضو آخر عن شعوره بخيبة الأمل من عدم وجود دعم للاعتراضات من جانب أعضاء مجلس الشيوخ.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
ادى اداما بارو اليمين القانونية كرئيس لجامبيا فى العاصمة السنغالية داكار بعد اسابيع من ازمة سياسية فى بلاده.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية