أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:59, 07 يناير 2017 السبت
المكسيك تنتقد ضمناً ضغوط ترامب على المستثمرين

المكسيك تنتقد ضمناً ضغوط ترامب على المستثمرين
رفضت حكومة المكسيك الجمعة، استخدام “الخوف او التهديد” للتاثير على قرارات الشركات الاستثمارية في انتقاد ضمني لتصريحات الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.



أ ف ب – رفضت حكومة المكسيك الجمعة، استخدام “الخوف او التهديد” للتاثير على قرارات الشركات الاستثمارية في انتقاد ضمني لتصريحات الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

وفي بيان مقتضب لا يذكر ترامب اكدت وزارة الاقتصاد المكسيكية “التزامها ازاء الشركات العالمية” ورغبتها في “ضمان امن” المشروعات الاستثمارية في المكسيك.

وقال البيان ان المكسيك “ترفض بشكل قاطع اي محاولة للتاثير على القرارات الاستثمارية للشركات باستخدام الخوف او التهديد”.

وانتقد ترامب خلال الحملة الانتخابية مشاريع شركة فورد لصناعة السيارات بالاستثمار في المكسيك وقال انه في حال انتخابه سيفرض رسوماً جمركية عالية على السيارات المستوردة.

واعلنت شركة فورد الثلاثاء التخلي عن مشروع بناء مصنع للسيارات في سان لو بوتوزي في وسط المكسيك بكلفة 1,6 مليار دولار.

وهدد ترامب شؤكتي جنرال موتورز وتويوتا الخميس.

واعلن ترامب مراراً انه يريد اعادة التفاوض او الانسحاب من اتفاق “نافتا” لحرية التبادل التجاري بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف