Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:07, 08 يناير 2017 الأحد
المئات يحيون ذكرى ضحايا اعتداءات يناير 2015 في باريس

المئات يحيون ذكرى ضحايا اعتداءات يناير 2015 في باريس
بعد عامين على الاعتداءات التي استهدفت صحيفة “شارلي ابدو” ومتجرا يهوديا في باريس، تجمع مئات الأشخاص مساء السبت وسط العاصمة الفرنسية إحياء لذكرى الضحايا الذين تمت تلاوة أسمائهم.



 أ ف ب- بعد عامين على الاعتداءات التي استهدفت صحيفة “شارلي ابدو” ومتجرا يهوديا في باريس، تجمع مئات الأشخاص مساء السبت وسط العاصمة الفرنسية إحياء لذكرى الضحايا الذين تمت تلاوة أسمائهم.

وقالت امرأة مسنة تستند إلى عكاز في ساحة الجمهورية لوكالة فرانس برس “إنها تمطر، والطقس بارد، وأنا مصابة بقليل من الزكام، لكنني أتيت رغم ذلك، لأنه كان يجب أن أكون موجودة هنا”.

وقد بدت متأثرة وقالت إنها لا تزال تتذكر واحدا من الضحايا هو الرسام كابو عندما كان يرسم في أحد المباني الجامعية قبل سنوات عدة.

واعتبرت تلك المرأة أن الاعتداء على صحيفة “شارلي ابدو” شكل “نقطة انطلاق لكل ما حدث من بعده”، في إشارة إلى موجة الاعتداءات التي شهدتها فرنسا على مدى عامين.

وكان الأخوان شريف وسعيد كواشي قد أقدما في 7 كانون الثاني/ يناير 2015 على قتل 12 شخصا في هجوم مسلح على مقر مجلة “شارلي ايبدو” الاسبوعية الساخرة. وبين الضحايا مدير الاسبوعية وعدد من كبار رساميها وشرطيان.

وبعد يومين من المجزرة، لقي الاخوان كواشي مصرعهما بنيران الشرطة اثناء محاولتها اعتقالهما في ضاحية العاصمة.

وفي التاسع من الشهر نفسه، أقدم أحمدي كوليبالي على احتجاز رهائن داخل متجر يهودي في باريس وقتل اربعة منهم قبل ان تقتله الشرطة.

وفي حين كان الاخوان كواشي أعلنا مبايعتهما تنظيم القاعدة، فقد أعلن كوليبالي مبايعته تنظيم الدولة الإسلامية.

وتم تنظيم التجمع السبت بدعوة من الجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب، ودعم من منظمات عدة، خصوصا تلك المدافعة عن حقوق الإنسان، فضلا عن اتحاد الطلاب اليهود في فرنسا.

وقال غيوم دونوا دو سان مارك، المدير العام للجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب “لم يكن بمقدورنا ألا نكون هنا”، حاملا في يده لافتة كتب عليها “أنا شارلي دائما”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية