أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:21, 09 يناير 2017 يوم الاثنين
الجيش التركي يعلن مقتل 48 مقاتلا من تنظيم الدولة شمالي سوريا

الجيش التركي يعلن مقتل 48 مقاتلا من تنظيم الدولة شمالي سوريا
أعلن الجيش التركي، الإثنين، مقتل 48 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” شمالي سوريا، في إطار عملية “درع الفرات”.



الأناضول- أعلن الجيش التركي، الإثنين، مقتل 48 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” شمالي سوريا، في إطار عملية “درع الفرات”.

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، أن عملية السيطرة على مدينة الباب التي أطلقتها المعارضة السورية بريف محافظة حلب، مستمرة تحت غطاء ناري تركي مكثف.

وأشار البيان إلى استهداف 246 هدفا للتنظيم في الباب، بينها مواقع دفاعية ومنشآت قيادة وأسلحة ومركبات.

ولفت البيان إلى استهداف طائرات حربية تركية 23 موقعا للتنظيم في قرى الباب، بينها بزاغة والسفلانية، ما أسفر عن تدمير 10 مواقع دفاعية و3 مقرات و10 ملاجئ.

وأوضح البيان أن العمليات البرية والجوية خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، أسفرت عن مقتل 48 إرهابيا من تنظيم الدولة.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، حملة عسكرية في شمال سوريا، تحت اسم “درع الفرات”، استهدفت تطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف