Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:08, 10 يناير 2017 الثلاثاء
عشرات الالاف يشاركون في تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني

عشرات الالاف يشاركون في تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني
تجمع عشرات الالاف في جامعة طهران صباح الثلاثاء لحضور تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني الذي سيؤمه المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي الذي أكد أن اختلافهما في الرأي لم يؤثر على صداقتهما.



أ ف ب- تجمع عشرات الالاف في جامعة طهران صباح الثلاثاء لحضور تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني الذي سيؤمه المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي الذي أكد أن اختلافهما في الرأي لم يؤثر على صداقتهما.

وبدت في المشاهد التي عرضها التلفزيون الحكومي اعداد كبيرة من الناس محتشدة في الشوارع المحيطة بجامعة طهران حيث سيؤم خامنئي صلاة الجنازة على رفسنجاني الذي توفي الاحد عن 82 عاما قبل دفنه في ضريح اية الله روح الله الخميني مؤسسة الجمهورية الاسلامية.

وحمل عدد كبير من المشاركين في الجنازة صور المرشد الاعلى ورفسنجاني جالسين جنبا الى جنب مبتسمين. وكتبت امرأة على لافتة “وداعا يا رفيق دربي”.

وحضر إلى جامعة طهران عدد كبير من الشخصيات السياسية والعسكرية من مختلف الانتماءات.

وبعد صلاة الجنازة سيدفن جثمان رفسنجاني في ضريح الامام الخميني إلى الجنوب من طهران.

واعلن الثلاثاء يوم اجازة واغلقت بعض شوارع وسط طهران وتم توفير وسائل النقل العامة مجانا لافساح المجال امام سكان العاصمة للمشاركة باعداد كبيرة في الجنازة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية