أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:08, 10 يناير 2017 الثلاثاء
عشرات الالاف يشاركون في تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني

عشرات الالاف يشاركون في تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني
تجمع عشرات الالاف في جامعة طهران صباح الثلاثاء لحضور تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني الذي سيؤمه المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي الذي أكد أن اختلافهما في الرأي لم يؤثر على صداقتهما.



أ ف ب- تجمع عشرات الالاف في جامعة طهران صباح الثلاثاء لحضور تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني الذي سيؤمه المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي الذي أكد أن اختلافهما في الرأي لم يؤثر على صداقتهما.

وبدت في المشاهد التي عرضها التلفزيون الحكومي اعداد كبيرة من الناس محتشدة في الشوارع المحيطة بجامعة طهران حيث سيؤم خامنئي صلاة الجنازة على رفسنجاني الذي توفي الاحد عن 82 عاما قبل دفنه في ضريح اية الله روح الله الخميني مؤسسة الجمهورية الاسلامية.

وحمل عدد كبير من المشاركين في الجنازة صور المرشد الاعلى ورفسنجاني جالسين جنبا الى جنب مبتسمين. وكتبت امرأة على لافتة “وداعا يا رفيق دربي”.

وحضر إلى جامعة طهران عدد كبير من الشخصيات السياسية والعسكرية من مختلف الانتماءات.

وبعد صلاة الجنازة سيدفن جثمان رفسنجاني في ضريح الامام الخميني إلى الجنوب من طهران.

واعلن الثلاثاء يوم اجازة واغلقت بعض شوارع وسط طهران وتم توفير وسائل النقل العامة مجانا لافساح المجال امام سكان العاصمة للمشاركة باعداد كبيرة في الجنازة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف