Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:40, 10 يناير 2017 الثلاثاء
نزوح 40 عائلة عراقية جراء العمليات العسكرية غرب الأنبار

نزوح 40 عائلة عراقية جراء العمليات العسكرية غرب الأنبار
أعلن مصدر عسكري عراقي الثلاثاء، نزوح 40 عائلة من مدينتي عانه وراوة في محافظة الأنبار عقب انطلاق العملية العسكرية لتحرير مناطق غرب الأنبار .



 د ب أ – أعلن مصدر عسكري عراقي الثلاثاء، نزوح 40 عائلة من مدينتي عانه وراوة في محافظة الأنبار عقب انطلاق العملية العسكرية لتحرير مناطق غرب الأنبار .

وقال اللواء الركن محمد خلف الفهداوي، إن 40 أسرة في مدينتي عانه وراوة الواقعتين غرب الأنبار هربوا من مناطقهم بعد انطلاق معارك تحرير مدن غرب الانبار من ارهابيي الدولة الاسلامية، مؤكداً أن هروبهم تم عبر المناطق الصحراوية حتى وصولهم الى المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش العراقي.

وأضاف أن” الخطة العسكرية تضمنت أيضاً ضرورة حماية المدنيين من نيران المعارك ،وإمكانية فتح طرق آمنة لإخراجهم من منازلهم للحيلولة دون استهدافهم من قبل تنظيم داعش الارهابي” .

وأوضح أن المعركة تسير بشكل بطيء لاعتماد التنظيم على عنصر المباغته في مهاجمة القطعات العسكرية واللجوء الى أسلوب القنص ، مشيراً إلى أن دخول مدينتي عانه وراوه سيستغرق أياماً .

وشهدت المناطق الغربية بمحافظة الأنبار منذ الخميس الماضي عمليات عسكرية بدعم من التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لتحريرها من عناصر تنظيم الدولة التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014 ، وقام بقتل واختطاف المئات من أبناء هذه المناطق بحجة الأنخراط والتعاطف مع الأجهزة الأمنية العراقية .


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية