أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:29, 11 يناير 2017 الأربعاء
الإمارات تعلن مقتل خمسة من دبلوماسييها في هجوم قندهار ورئيس الدولة يأمر بتنكيس الأعلام ثلاثة أيام

الإمارات تعلن مقتل خمسة من دبلوماسييها في هجوم قندهار ورئيس الدولة يأمر بتنكيس الأعلام ثلاثة أيام
اعلنت دولة الامارات الاربعاء أن خمسة من مسؤوليها الحكوميين قتلوا في الهجوم الذي تعرض له مقر اقامة والي قندهار في جنوب في أفغانستان مساء الثلاثاء واسفر عن مقتل 12 شخصا على الاقل.



 أ ف ب- اعلنت دولة الامارات الاربعاء أن خمسة من مسؤوليها الحكوميين قتلوا في الهجوم الذي تعرض له مقر اقامة والي قندهار في جنوب في أفغانستان مساء الثلاثاء واسفر عن مقتل 12 شخصا على الاقل.

وقال بيان رئاسي نشرته وكالة الانباء الرسمية “وام” إن رئيس الامارات الشيخ خليفة من زايد ال نهيان ينعى “ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار وفد الدولة المكون من الشهداء” الخمسة.

وعدد البيان اسماء خمسة أشخاص قال انهم كانوا مكلفين “تنفيذ المشاريع الانسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان والذين قضوا نحبهم مساء الثلاثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار”.

ولم يرد اسم السفير الاماراتي في أفغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي الذي اعلن عن اصابته في الهجوم، بين الضحايا الخمسة.

وأمر رئيس الامارات بتنكيس الاعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في الامارات لمدة ثلاثة أيام “تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”.

وتعرض مقر اقامة والي قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان قرب باكستان، لانفجارات مساء الثلاثاء اوقعت 12 قتيلا وعددا من الجرحى. وقالت قيادة شرطة الولاية إن متفجرات “وضعت في ارائك وفجرت خلال العشاء”.

ووقع هجوم قندهار بالتزامن مع هجمات اخرى قتل واصيب فيها العشرات في هلمند وفي العاصمة كابول حيث فجر انتحاريان نفسيهما اثناء خروج موظفين من مكاتب البرلمان ما اسفر عن مقتل 30 شخصا على الاقل. واعلنت حركة طالبان تبنيها لهجوم كابول.

وتنفذ الامارات سلسلة من المشاريع التنموية في عدد من الدول العربية وفي افغانستان وباكستان.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف