Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:48, 11 يناير 2017 الأربعاء
فرنسا ترحب بالرئيس الفلسطيني في مؤتمر باريس للسلام

فرنسا ترحب بالرئيس الفلسطيني في مؤتمر باريس للسلام
عبر الناطق باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول، عن ترحيبه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في حال حضوره المؤتمر الدولي للسلام الاحد في باريس رغم رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة للمشاركة.



 أ ف ب – عبر الناطق باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول، عن ترحيبه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في حال حضوره المؤتمر الدولي للسلام الاحد في باريس رغم رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة للمشاركة.

وقال لوفول خلال مؤتمر صحافي اسبوعي ان عباس “بامكانه الحضور،” مؤكداً ان طرفي النزاع قد دعيا الى المؤتمر.

وقال لوفول “لن نرفض (استقبال) محمود عباس في حال رغب في الحضور” مضيفاً “لا اعتقد انه رفض الدعوة”.

الا ان المتحدث أكد ان نتنياهو “لا يرغب بالحضور، وقد عبر عدد من اعضاء حكومته عن رأيه في هذا المؤتمر”.

واضاف ان المهم في جميع الاحوال “نقل نتائج (الاجتماع) الى الزعيمين” مع مراعاة “الشفافية” ليفهم الجميع “المبادىء والاسلوب والهدف” منه.

وذكر لوفول ان ممثلي 70 دولة يتوقع حضورهم الاحد بينهم وزير الخارجية الاميركي جون كيري.

كما نقل المتحدث عن وزير الدولة الفرنسي للشؤون الاوروبية هارلم ديزير قوله ان الهدف هو حل “الدولتين”، في حين ان امن اسرائيل “غير قابل للتفاوض”. وشدد على ضرورة قيام دولة للفلسطينيين “قابلة للعيش”.

وعارضت اسرائيل المبادرة الفرنسية لاحياء جهود السلام والدعوة الى عقد مؤتمر دولي لايجاد حل للنزاع مع الفلسطينيين. وترى تل ابيب ان استئناف المحادثات الثنائية هو السبيل الوحيد للتفاوض.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية