أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:59, 26 يناير 2017 الخميس
كاسترو يعلن استعداده لحوار “قائم على الاحترام” مع ترامب

كاسترو يعلن استعداده لحوار “قائم على الاحترام” مع ترامب
أعرب الرئيس الكوبي راوول كاسترو الأربعاء عن استعداده لإجراء “حوار قائم على الاحترام” مع نظيره الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في حال لم يتم التشكيك بـ”سيادة واستقلال” كوبا.



 أ ف ب- أعرب الرئيس الكوبي راوول كاسترو الأربعاء عن استعداده لإجراء “حوار قائم على الاحترام” مع نظيره الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في حال لم يتم التشكيك بـ”سيادة واستقلال” كوبا.

وقال كاسترو خلال قمة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي التي تعقد في جمهورية الدومينيكان “أود أن أعرب عن رغبة كوبا في مواصلة مناقشة الأعمال الثنائية المعلقة مع الولايات المتحدة على أساس المساواة والمعاملة بالمثل واحترام سيادة واستقلال بلدنا”.

وأضاف الرئيس الكوبي أن بلاده مستعدة “لمواصلة الحوار القائم على الاحترام والتعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الحكومة الجديدة للرئيس دونالد ترامب”.

وأشار كاسترو إلى أنه في حال هناك إمكانية لكوبا والولايات المتحدة “التعاون والتعايش بطريقة حضارية (…) لا ينبغي لنا انتظار أن تقدم كوبا حيال ذلك تنازلات بشأن سيادتها واستقلالها”.

وأبقى ترامب الغموض حول موقفه حيال الملف الكوبي.

وفي نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، هدد رجل الأعمال في رسالة على تويتر بوقف آلية تطبيع العلاقات مع كوبا التي تعتبر اختراقا دبلوماسيا كبيرا لسلفه باراك أوباما، إذا لم تقدم هافانا المزيد من التنازلات على صعيد حقوق الإنسان أو الانفتاح على اقتصاد السوق.

وكان التقارب التاريخي بين واشنطن وهافانا بدأ في كانون الاول/ ديسمبر 2014 حين أعلن أوباما وكاسترو إعادة العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف