أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:05, 27 يناير 2017 الجمعة
استجواب مسؤول اندونيسي سابق للاشتباه في صلته بتنظيم الدولة

استجواب مسؤول اندونيسي سابق للاشتباه في صلته بتنظيم الدولة
تستجوب الشرطة الاندونيسية مسؤولا سابقا تم ترحيله من تركيا للاشتباه في محاولته الانضمام إلى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا، وفقا لما ذكره متحدث باسم الشرطة الجمعة.



د ب أ- تستجوب الشرطة الاندونيسية مسؤولا سابقا تم ترحيله من تركيا للاشتباه في محاولته الانضمام إلى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا، وفقا لما ذكره متحدث باسم الشرطة الجمعة.

وقال مارتينوس سيتومبول، المتحدث باسم الشرطة الوطنية، إن تريونو أوتومو، بالإضافة إلى زوجته وثلاثة أطفال، عادوا إلى اندونيسيا قادمين من تركيا هذا الأسبوع، وتم احتجاز الرجل على الفور.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن أوتومو كان حتى العام الماضي مسؤولا في وزارة المالية وحصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة استرالية في عام 2009 .

وقالت الشرطة إنه غادر اندونيسيا إلى تركيا عبر تايلاند في آب/ أغسطس الماضي.

وقال سيتومبول إن الرجل أبلغهم إنه أنفق من أمواله الخاصة على هذه الرحلة الخارجية مشيرا إلى أن السلطات لم توجه إليه أي اتهامات حتى الآن.

وتكافح اندونيسيا، أكبر دولة اسلامية في العالم من حيث عدد السكان، حاليا التطرف الإسلامي في الداخل.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف