أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:56, 30 يناير 2017 يوم الاثنين
مشروع بالكونغرس لإجهاض قرار ترمب بشأن المهاجرين

مشروع بالكونغرس لإجهاض قرار ترمب بشأن المهاجرين
قال زعيم الأقلية الديمقراطية في الكونغرس الأميركي تشاك شومر إنه سيقدم مشروع قرار لإبطال أمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترمب مؤخرا، يمنع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة



أخبار العالم −

قال زعيم الأقلية الديمقراطية في الكونغرس الأميركي تشاك شومر إنه سيقدم مشروع قرار لإبطال أمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترمب مؤخرا، يمنع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

ووصف شومر أمر ترمب التنفيذي بأنه متهور وينحرف عن القيم الأميركية الأساسية، وأضاف أنه لا بد من التراجع عنه على الفور. وشدد خلال مؤتمر صحفي على أنه سيعمل بكل ما أوتي من قوة لإلغاء هذا الأمر التنفيذي.

وكان الرئيس الأميركي أصدر الجمعة أمرا تنفيذيا يمنع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة، وهي العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن. وقد قوبل قرار الرئيس الأميركي باستنكار واسع داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وانتقدت هيئات أميركية الإجراء ووصفته بأنه تمييزي ومخالف للدستور لأنه يطبق على أشخاص حصلوا على أوراق هجرة قانونية.

كما علق ترمب العمل بالبرنامج الأميركي لقبول اللاجئين وضحايا الحروب الذي أنشئ عام 1980 وأدى تطبيقه لاستقبال حوالي 2.55 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وشهدت عدة مدن ومطارات أميركية احتجاجات ضد الأمر التنفيذي، كما حكم القضاء بمنح مواطني هذه الدول حق الإقامة المؤقتة بعد وصولهم لمطارات الولايات المتحدة، مما يشكل تحديا لسياسة ترمب تجاه المهاجرين.

وفي محاولة لتهدئة الوضع، قال ترمب إن الولايات المتحدة ستستأنف إصدار التأشيرات لجميع الدول بمجرد وضع "سياسات تأمين" خلال التسعين يوما المقبلة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف