أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:04, 31 يناير 2017 الثلاثاء
تركيا.. انخفاض قيمة الصادرات بالتزامن مع تراجع العجز في التجارة الخارجية

تركيا.. انخفاض قيمة الصادرات بالتزامن مع تراجع العجز في التجارة الخارجية
سجلت قيمة الصادرات التركية عام 2016، انخفاضًا بنسبة 0.9 في المئة مقارنة بالعام السابق، بالتزامن مع انخفاض العجز في التجارة الخارجية بنسبة 11.7 في المئة



أخبار العالم −

سجلت قيمة الصادرات التركية عام 2016، انخفاضًا بنسبة 0.9 في المئة مقارنة بالعام السابق، بالتزامن مع انخفاض العجز في التجارة الخارجية بنسبة 11.7 في المئة. 

وقالت مؤسسة الإحصاء التركية إن قيمة الصادرات التركية عام 2016، بلغت 142 مليار و606 ملايين دولار، مسجلة بذلك انخفاضًا بنسبة 0.9 في المئة مقارنة بالعام السابق. 

وأضافت بيانات المؤسسة، التي تم إعلانها اليوم الثلاثاء، أن العجز في التجارة الخارجية قد انخفض بنسبة 11.7 في المئة لتبلغ قيمته 55 مليار و996 مليون دولار. 

وأشارت البيانات إلى أن الواردات انخفضت بواقع 4.2 بالمئة، لتبلغ قيمتها 198 مليار و602 مليون دولار. 

ولفتت البيانات إلى انخفاض طفيف طرئ على حصة الاتحاد الأوروبي من الصادرات التركية خلال العام 2016، حيث بلغت حصة الاتحاد الأوروبي من الصادرات التركية 44.3 بالمئة، مقارنة بـ 46.1 في المئة للعام 2015. 

ونوهت البيانات بأن ألمانيا تصدرت قائمة البلدان المستوردة من تركيا بمليار و189 مليون دولار، تلاها العراق بـ 795 مليون دولار، ثم دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 759 مليون دولار. 

وعلى قائمة الواردات شغلت الصين المركز الأول، بواقع مليار و863 مليون دولار، تلتها ألمانيا بواقع مليار و813 مليون دولار، ثم روسيا بمليار و352 مليون دولار. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف