أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:13, 31 يناير 2017 الثلاثاء
ترامب يقيل وزيرة العدل بالوكالة بعد رفضها تطبيق قراره الخاص باللاجئين

ترامب يقيل وزيرة العدل بالوكالة بعد رفضها تطبيق قراره الخاص باللاجئين
أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إقالة وزيرة العدل الأميركية بالوكالة سالي يايتس، لرفضها تطبيق قرار الرئيس دونالد ترامب، بخصوص اللاجئين ومسافري بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة



أخبار العالم −

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إقالة وزيرة العدل الأميركية بالوكالة سالي يايتس، لرفضها تطبيق قرار الرئيس دونالد ترامب، بخصوص اللاجئين ومسافري بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وقال البيت الأبيض، في بيان إن "يايتس خانت وزارة العدل، برفضها تطبيق قرار قانوني يهدف لحماية مواطني الولايات المتحدة، ولذلك فإن الرئيس الأمريكي، أعفاها من أعمالها".

وأشار البيان إلى أن "تعيين يايتس في منصبها، كان في فترة رئيس البلاد السابق، باراك أوباما".

وختم بالإشارة إلى أن "ترامب عيّن النائب العام لمقاطعة شرق فرجينيا، دانا بوينتي، مكان ييتس، لحين تصديق مجلس الشيوخ على ترشيح جيف سيشنز، وزيراً للعدل".

وجاء قرار ترامب بإقالة يايتس، بعد مطالبتها في وقت سابق، المحامين بـ"عدم الدفاع أمام المحاكم عن قرار الرئيس الأميركي".

وأضافت يايتس في رسالة وجهتها لمحامي وزارة العدل الأميركية إن "الوزارة لن تدافع عن قيود جديدة على السفر، تستهدف 7 دول ذات أغلبية مسلمة، لأنها غير مقتنعة بقانونيتها".

والجمعة الماضية، وقع ترامب أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر (اعتباراً من الجمعة الماضي)، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا، العراق، إيران، السودان، ليبيا، الصومال، واليمن. 

واحتجّ آلاف المتظاهرين، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في عدة مدن ومطارات في الولايات المتحدة على الأمر التنفيذي لترامب. 

وقال ترامب إن هذه الخطوة "تهدف إلى حماية البلاد ضد المتطرفين الذي يتطلعون لاستهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية". 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف