أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:48, 10 فبراير 2017 الجمعة
محكمة ألمانية تؤيد حكماً بحظر قصيدة تسخر من إردوغان

محكمة ألمانية تؤيد حكماً بحظر قصيدة تسخر من إردوغان
أيدت محكمة ألمانية الجمعة حكماً سابقاً بمنع أجزاء من قصيدة هجاء تسخر من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وهي قضية سببت خلافاً دبلوماسياً بين ألمانيا وتركيا وكانت اختباراً للحرية التي يتمتع بها الفنانون.



 رويترز – أيدت محكمة ألمانية الجمعة حكماً سابقاً بمنع أجزاء من قصيدة هجاء تسخر من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وهي قضية سببت خلافاً دبلوماسياً بين ألمانيا وتركيا وكانت اختباراً للحرية التي يتمتع بها الفنانون.

وأيدت محكمة هامبورج الأمر الذي أصدرته في مايو أيار الذي يحظر إعادة نشر أجزاء من القصيدة التي تتحدث عن أن إردوغان يعيش حياة شهوانية ويشاهد صوراً إباحية للأطفال والتي ألقاها مقدم البرامج الساخرة يان بومرمان على التلفزيون في مارس آذار الماضي.

وزادت القضية من توتر العلاقات بين ألمانيا وتركيا في وقت كان يسعى فيه الاتحاد الأوروبي إلى مساندة أنقرة في التعامل مع أزمة المهاجرين.

وقالت المحكمة في حكمها الصادر اليوم “خلصت المحكمة إلى إن الحرية الفنية غير مشروطة لكنها ليست مطلقة.” وأضافت “يمكن منع السخرية التي تكفلها الحرية الفنية عندما تمس صميم الحرية الشخصية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف