أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:12, 13 فبراير 2017 يوم الاثنين
اجتماع طارىء لمجلس الامن الاثنين بشأن اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي

اجتماع طارىء لمجلس الامن الاثنين بشأن اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي
اعلنت البعثة الاوكرانية في الأمم المتحدة الأحد أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا الاثنين للبحث في اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي.



 أ ف ب- اعلنت البعثة الاوكرانية في الأمم المتحدة الأحد أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا الاثنين للبحث في اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي.

وقالت البعثة التي تتولى رئاسة المجلس حاليا إن الاجتماع سيبدأ عند الساعة 17,00 (22,00 ت غ) من الاثنين.

وكانت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية طلبت الاحد عقد هذا الاجتماع لمناقشة هذه التجربة الصاروخية.

وقال متحدث باسم البعثة الامريكية في الأمم المتحدة إن “الولايات المتحدة وكذلك اليابان والجمهورية الكورية طلبت مشاورات عاجلة بشأن اطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية صاروخا بالستيا في 12 شباط/ فبراير”.

وكانت كوريا الشمالية اعلنت الاثنين انها اختبرت “بنجاح” صاروخا بالستيا جديدا في خطوة اعتبرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحديا.

وعبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون “عن ارتياحه الكبير لامتلاك سلاح نووي آخر قوي يعزز القوة الهائلة للبلاد”، كما ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف