أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:27, 13 فبراير 2017 يوم الاثنين
رئيس بيرو يطلب من ترامب دراسة ترحيل الزعيم السابق

رئيس بيرو يطلب من ترامب دراسة ترحيل الزعيم السابق
قال رئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي في بيان يوم الأحد إنه طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية دراسة ترحيل رئيس البلاد السابق الهارب اليخاندرو توليدو وتقدم بالشكر لإسرائيل على عدم سماحها بدخوله.



 رويترز- قال رئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي في بيان يوم الأحد إنه طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية دراسة ترحيل رئيس البلاد السابق الهارب اليخاندرو توليدو وتقدم بالشكر لإسرائيل على عدم سماحها بدخوله.

وفي وقت سابق يوم الأحد قالت حكومة كوتشينسكي إن توليدو المطلوب في تحقيق مرتبط بالفساد موجود على الأرجح في الولايات المتحدة لكن جهود اعتقاله تواجه عقبات قانونية.

وقال توليدو في تغريدة على تويتر إنه لم يهرب من بيرو لكنه لم يعط حق الحصول على محاكمة عادلة.

ولم يصف كوتشينسكي رد ترامب على طلبه في بيان أو خطاب تلفزيوني ألقاه عن مزاعم فساد شملت توليدو الذي حكم البلاد في الفترة من 2001 إلى 2005 عندما كان كوتشينسكي وزيرا للمالية ورئيسا للوزراء.

ولم يذكر البيت الأبيض توليدو في تعليق على المكالمة ولم يرد على الفور على طلب للتعقيب.

وأصدر قاض في بيرو مذكرة اعتقال دولية لتوليدو يوم الخميس وعرضت الحكومة مكافأة قدرها 30 ألف دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى اعتقاله بعد أن رفض تسليم نفسه للسلطات.

ويقول ممثلو الادعاء في بيرو إن توليدو حصل على رشاوى قيمتها 20 مليون دولار من شركة مقاولات برازيلية كبرى وأصدر قاض حكما بحبسه فترة تصل إلى 18 شهرا لحين إعداد الاتهامات ضده.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف