أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 09:30, 14 فبراير 2017 الثلاثاء
سقوط قذيفتين على الرمثا الأردنية مصدرهما سوريا

سقوط قذيفتين على الرمثا الأردنية مصدرهما سوريا
أكد مصدر أمني أردني للجزيرة سقوط قذيفتين الأحد على منطقة الرمثا شمالي الأردن على الحدود مع سوريا، مصدرهما الأراضي السورية.



أكد مصدر أمني أردني للجزيرة سقوط قذيفتين الأحد على منطقة الرمثا شمالي الأردن على الحدود مع سوريا، مصدرهما الأراضي السورية.

وأضاف المصدر أن شخصا أصيب إصابة خفيفة وأن حالته الصحية جيدة، وأوضح أن إحدى القذيفتين سقطت على منزل وأحدثت بعض الأضرار المادية، والأخرى سقطت في منطقة خالية من السكان.

وغالبا ما تسقط قذائف على الرمثا بسبب الاشتباكات التي تدور بين فترة وأخرى في الجانب السوري.

وفي 29 سبتمبر/أيلول 2013 سلمت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا أدى إلى وقوع أضرار مادية.

ويقول الأردن الذي تمتد حدوده لأكثر من 370 كيلومترا مع سوريا إنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الثورة السورية في مارس/آذار 2011، بينهم نحو 80 ألفا بمخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سوريا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف