أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:20, 14 فبراير 2017 الثلاثاء
مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين وقوات صالح غربي اليمن

مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين وقوات صالح غربي اليمن
شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، غارات جوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بمحافظة الحديدة (226) كم غرب صنعاء.



 د ب ا ـ شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، غارات جوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بمحافظة الحديدة (226) كم غرب صنعاء.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو عشر غارات جوية هيئة التطوير بمديرية الزيدية، ومنطقة النخيلة بمديرية الدريهمي.

وبحسب المصادر، فقد سمعت انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان والسنة اللهب تتصاعد من تلك المواقع، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وذكرت المصادر إن مقاتلات التحالف لا تزال تحلق في أجواء المدينة بشكل مكثف، دون اطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين وقوات صالح.

يشار إلى أن جماعة الحوثيين المسلحة تسيطر على محافظة الحديدة، ثالث كبرى المحافظات اليمنية سكاناً، منذ تشرين أول/ أكتوبر من العام .2014

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ نحو عامين، بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة “شرعية ” البلاد.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف