أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:43, 15 فبراير 2017 الأربعاء
روحاني قبل مغادرته إلى مسقط: سياستنا قائمة على حسن الجوار وضمان أمن منطقة الخليج

روحاني قبل مغادرته إلى مسقط: سياستنا قائمة على حسن الجوار وضمان أمن منطقة الخليج
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن سياسة الجمهورية الإسلامية قائمة على حسن الجوار وضمان أمن منطقة الخليج.



 د ب أ- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن سياسة الجمهورية الإسلامية قائمة على حسن الجوار وضمان أمن منطقة الخليج.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيراني (إرنا) عنه القول الأربعاء، قبيل مغادرته طهران متوجها إلى العاصمة العُمانية مسقط في مستهل جولة تشمل أيضا الكويت، إن بلاده “لم ولن تفكر بتاتا في أي اعتداء على أحد أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، كما أنها لا تريد فرض عقائدها الدينية أو المذهبية أو السياسية على الآخرين، وسياستنا طالما كانت قائمة على التعاون المشترك مع الأصدقاء”.

وقال إن إيران رحبت بالرسالة التي نقلتها الكويت مؤخرا بشأن العلاقات بين إيران ودول الخليج العربية، وأضاف: “نحن رحبنا بمبدأ الرسالة، وسيتم خلال زيارة اثنتين من الدول الأعضاء في مجلس التعاون (الخليجي) تبادل وجهات النظر في هذا الشأن”.

وأوضح: “هناك أرضيات عديدة لتوسيع العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول منطقة الخليج، وتطوير التعاون الثنائي سيكون أحد أهم محاور المباحثات خلال هذه الزيارة”.

وأضاف أن زيارته ستركز أيضا على القضايا الإقليمية بما فيها التطورات في العراق وسورية واليمن.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف