أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:47, 16 فبراير 2017 الخميس
اعتقال مشتبه به جديد في قضية اغتيال السفير الروسي بأنقرة

اعتقال مشتبه به جديد في قضية اغتيال السفير الروسي بأنقرة
اعتقلت الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، شخصاً تشتبه في علاقته بقضية اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، في ديسمبر/كانون أول الماضي.



الأناضول ـ اعتقلت الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، شخصاً تشتبه في علاقته بقضية اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، في ديسمبر/كانون أول الماضي.

 وقال مصدر أمني للأناضول، إن “السلطات التركية تحقق مع المشتبه به حول إجرائه مكالمات هاتفية مع الشرطي مولود مرت ألطن طاش، الذي نفذ الاغتيال”.

 واكتفى المصدر الذي لم يفصح عن اسمه كونه غير مخول له التصريح للإعلام، بالإشارة إلى المشتبه به الجديد باسم “.E.B”، وذلك لأسباب أمنية.

 وفي يناير/كانون ثانٍ الماضي، أمر القضاء التركي، بحبس 3 أشخاص، بينهم شرطيان، على ذمة التحقيقات المتعلقة باغتيال السفير كارلوف، وفرض الرقابة القضائية على 5 آخرين، حتى انتهاء التحقيقات في القضية.

 وتعرض كارلوف، في 18 ديسمبر/ كانون أول الماضي، لهجوم مسلح أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور، تمّ تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جانقيا في أنقرة، ما أدى لمقتله.

 ولاقت عملية الاغتيال، إدانات واسعة من كل من أنقرة، وموسكو، ودول عربية وغربية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف