أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:54, 16 فبراير 2017 الخميس
الولايات المتحدة تهدد بتقليص التزاماتها لشركائها في الناتو

الولايات المتحدة تهدد بتقليص التزاماتها لشركائها في الناتو
حذر وزير الدفاع الأمريكي اليوم الاربعاء من أن بلاده ستقلص التزامها تجاه حلف شمال الأطلسي “ناتو”، مالم يقم شركائها في الحلف بزيادة انفاقهم الدفاعي.



 د ب أ ـ حذر وزير الدفاع الأمريكي اليوم الاربعاء من أن بلاده ستقلص التزامها تجاه حلف شمال الأطلسي “ناتو”، مالم يقم شركائها في الحلف بزيادة انفاقهم الدفاعي.

وأبلغ جيمس ماتيس وزراء خارجية الناتو، في اجتماع مغلق، إنه يتوجب على الحلفاء إعداد خطة بحلول نهاية العام بشأن كيفية تحقيق الإنفاق المستهدف للناتو، والمقدر بـ2% من إجمالي الناتج المحلي ، وفقا لنسخة من هذه التصريحات.

وتأتي التصريحات في الوقت الذي يسعى فيه اعضاء الناتو إلى التأكيد على التزام واشنطن للحلف المكون من 28 دولة، وذلك بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إنه “عفا عليه الزمن” وهدد بوقف الدعم الأمريكي ما لم تعمل الدول الأعضاء من أجل زيادة انفاقها الدفاعي.

يذكر أن ماتيس وصف الناتو، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، بأنه “حجر الأساس ” لمجتمع عبر الأطلسي.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف