أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:58, 18 فبراير 2017 السبت
ميركل: النضال من أجل التعاون الدولي مُجدٍ

ميركل: النضال من أجل التعاون الدولي مُجدٍ
دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى النضال من أجل التعاون الدولي.



 د ب أ – دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى النضال من أجل التعاون الدولي.

وقالت ميركل، السبت، في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن: “أنا على قناعة راسخة بأنه من المجدي النضال من أجل الكيانات المشتركة متعددة الأطراف”.

وذكرت ميركل أنه لا يمكن لدولة بمفردها مواجهة تحديات العالم، مضيفة في المقابل أن الكيانات الدولية مثل الاتحاد الأوروبي ليست فعالة بالقدر الكافي، موضحة أن هناك حاجة إلى جعل هذه الكيانات أكثر قوة ومقاومة للأزمات.

والتقت ميركل خلال المؤتمر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وهو أول لقاء لميركل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة من الموضوعات المحورية المطروحة في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن الذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.

وحذرت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين الجمعة، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الإدارة الأمريكية الجديدة، بوضوح من انتهاج سياسات خارجية منفردة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف