أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
21:27, 23 فبراير 2017 الخميس
أبوظبي تبرم في معرض ايدكس صفقات عسكرية بأكثر من خمسة مليارات دولار

أبوظبي تبرم في معرض ايدكس صفقات عسكرية بأكثر من خمسة مليارات دولار
ابرمت دولة الامارات العربية المتحدة في معرض ايدكس الدفاعي في أبوظبي صفقات تجاوزت قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمسة أيام شملت صواريخ روسية مضادة للدروع وذخائر ومعدات أمريكية.



أ ف ب- ابرمت دولة الامارات العربية المتحدة في معرض ايدكس الدفاعي في أبوظبي صفقات تجاوزت قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمسة أيام شملت صواريخ روسية مضادة للدروع وذخائر ومعدات أمريكية.

وأفاد بيان رسمي أن عدد الصفقات التي ابرمتها أبوظبي خلال المعرض الذي ينظم كل سنتين في العاصمة الاماراتية 90 صفقة بلغت قيمتها 19,177 مليار درهم (حولى 5,22 مليارات دولار).

وابرمت مع شركة “رايثيون” الأمريكية ثلاث صفقات بأكثر من 2,77 مليار درهم (حوالى 745 مليون دولار) لشراء صواريخ وقطع غيار وذخائر للقوات الجوية.

ووقعت كذلك الامارات، العضو في التحالف العربي لمقاتلة المتمردين الحوثيين في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، صفقة مع شركة “روزوبورون اكسبورت” الروسية لشراء صواريخ مضادة للدروع بقيمة 2,6 مليار دولار (حوالى 716 مليون دولار).

كما ابرمت صفقة مع مجموعة “توازن” الصناعية الاماراتية بأكثر من مليارين و428 مليون درهم (نحو 660 مليون دولار) لشراء اليات عسكرية تركية.

وينظم معرض ايدكس، اكبر معرض دفاعي في منطقة الشرق الاوسط، في ابوظبي كل سنتين. وشاركت في النسخة الـ13 اكثر من 1200 شركة من 57 دولة بينها فرنسا وجنوب افريقيا وبريطانيا وسويسرا.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف