أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:49, 26 فبراير 2017 الأحد
مبيعات المساكن للأجانب في تركيا تتراجع

مبيعات المساكن للأجانب في تركيا تتراجع
انخفضت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا في يناير/كانون الثاني 2017، لتواصل هذا المنحنى المسجل عام 2016، في حين تحاول الحكومة التركية استعادة الحيوية في هذا القطاع.



انخفضت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا في يناير/كانون الثاني 2017، لتواصل هذا المنحنى المسجل عام 2016، في حين تحاول الحكومة التركية استعادة الحيوية في هذا القطاع.

وبحسب البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية الجمعة الماضي، بلغت مبيعات المساكن للأجانب في يناير/كانون الثاني الماضي 1386 مسكنا بانخفاض نسبته 5.2% عن يناير/كانون الثاني 2016.

وكان العراقيون في صدارة المشترين في ذلك الشهر، حيث تملكوا 279 مسكنا، يليهم السعوديون بـ 144 مسكنا، ثم الكويتيون بـ 115 مسكنا ثم الأفغان والروس.

إعفاء ضريبي للأجانب

وفي ظل تقلب سعر الليرة التركية في الأشهر الأخيرة، وتراجع التصنيفات الائتمانية لتركيا، تحاول الحكومة استعادة ثقة المستثمرين الأجانب وتشجيعهم على التجارة والاستثمار في البلاد.

وصادق البرلمان التركي الخميس الماضي على قانون يعفي الأجانب والأتراك المغتربين من ضريبة القيمة المضافة عند شرائهم أبنية سكنية وتجارية في تركيا وفقا لشروط محددة.

ويشترط القانون دفع ثمن هذه العقارات بعملات أجنبية يتم جلبها من خارج تركيا، ويمنع القانون إعادة بيع هذه العقارات المعفاة من الضريبة لمدة عام كامل.

وبلغت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا 18.1 ألف مسكن عام 2016 بانخفاض نسبته 20.3% عن مبيعات 2015، وفقا لبيانات هيئة الإحصاء. وباعت تركيا للأجانب في السنوات الأربع الماضية إجمالا أكثر من 72 ألف مسكن، وتصدرت القائمة مدينة أنطاليا (جنوب تركيا) ثم مدينة إسطنبول.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف