أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:14, 02 مارس 2017 الخميس
أردوغان: منبج هي هدف تركيا القادم في سوريا

أردوغان: منبج هي هدف تركيا القادم في سوريا
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، إن هدف تركيا القادم في سوريا هو تحرير منبج والرقة.



د ب أ – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، إن هدف تركيا القادم في سوريا هو تحرير منبج والرقة.

وتسيطر قوات تابعة لـ”سوريا الديمقراطية” (قسد) التي يشكل المسلحون الأكراد أكبر مكون فيها على منبج، بينما يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على الرقة.

ونقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية عن أردوغان القول، للصحافيين على الطائرة الرئاسية خلال عودته من باكستان، إن تركيا لن تسمح بوجود دولة إرهابية مستقلة على حدودها.

وقال أردوغان :”بعد تحرير مدينة الباب من داعش، فإن هدف تركيا الجديد في سوريا هو منبج. منبج مدينة تخص العرب، ولا ينبغي أن تكون (قسد) في الرقة أيضاً”.

ورداً على سؤال يتعلق بالموقف الأمريكي الداعم لقوات سوريا الديمقراطية، اعتبر أردوغان أنه لا يبدو أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصلت بعد إلى قرار نهائي فيما يتعلق بكيفية الترتيب لعملية تحرير الرقة من التنظيم.

وقال إنه تم إبلاغ المسؤولين الأمريكيين بضرورة استبعاد “قوات سوريا الديمقراطية” من عملية الرقة.

وقال إن تركيا يمكن أن تتعاون مع روسيا لهذا الغرض إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أن تركيا لا تعتزم البقاء في سوريا بشكل دائم.

يشار إلى أن الجيش السوري الحر تمكن، بدعم الجيش التركي في إطار عملية درع الفرات التي انطلقت في شهر أب/اغسطس الماضي، من تطهير مدينتي جرابلس والباب من تنظيم الدولة الاسلامية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف