أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 14:09, 06 مارس 2017 يوم الاثنين
مجلس الأمن القومي الياباني يتفق على تأهب تام لاستفزازات كوريا الشمالية

مجلس الأمن القومي الياباني يتفق على تأهب تام لاستفزازات كوريا الشمالية
اجتمع قادة حكومة طوكيو في مجلس الأمن القومي الياباني واتفقوا على التأهب التام للمزيد من الاستفزازات الكورية الشمالية، وذلك بعد أن أطلقت بيونغ يانغ أربعة صواريخ باليستية في وقت مبكر الاثنين.



 د ب أ- اجتمع قادة حكومة طوكيو في مجلس الأمن القومي الياباني واتفقوا على التأهب التام للمزيد من الاستفزازات الكورية الشمالية، وذلك بعد أن أطلقت بيونغ يانغ أربعة صواريخ باليستية في وقت مبكر الاثنين.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن اتش كيه) أنه من المعتقد أن ثلاثة من الصواريخ قد سقطت داخل المنطقة البحرية الاقتصادية الحصرية لليابان في بحر اليابان.

وشارك في الاجتماع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ووزير الخارجية فوميو كيشيدا ووزير الدفاع تومومي إينادا.

وقام المجتمعون بتحليل معلومات حصلت عليها اليابان بشأن إطلاق الصواريخ، وبحث سبل الرد.

كما أكد القادة خلال الاجتماع على سبل لجمع المعلومات وتدابير احترازية وعمليات مراقبة لضمان سلامة وأمن الشعب الياباني.

وأدان مسؤولون يابانيون إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، وذلك بعد أن سقطت في البحر على بعد يتراوح بين 300 و350 كيلومترا قبالة سواحل اليابان.

وقال آبي إن طوكيو قدمت “احتجاجا شديد اللهجة” لبيونغ يانغ، وأوضح أن سقوط الصواريخ في هذه المنطقة يشكل “تهديدا خطيرا للأمن القومي لبلادنا”، وفقا للمتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوجا.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف