أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:36, 07 مارس 2017 الثلاثاء
ماليزيا تمنع موظفي سفارة كوريا الشمالية من مغادرة البلاد

ماليزيا تمنع موظفي سفارة كوريا الشمالية من مغادرة البلاد
أعلنت ماليزيا الثلاثاء أن موظفي سفارة كوريا الشمالية ممنوعون من مغادرة البلاد، وذلك ردا على منع بيونغ يانغ الرعايا الماليزييين من مغادرة أراضيها.



أ ف ب- أعلنت ماليزيا الثلاثاء أن موظفي سفارة كوريا الشمالية ممنوعون من مغادرة البلاد، وذلك ردا على منع بيونغ يانغ الرعايا الماليزييين من مغادرة أراضيها.

وقالت وزارة الداخلية الماليزية في بيان إنه “غير مسموح لأي مسؤول أو موظف في سفارة كوريا الشمالية بمغادرة البلاد”، وذلك وسط توتر بين البلدين بعد اغتيال الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي في كوالالمبور في شباط/ فبراير الماضي.

وكانت وكالة الانباء الوطنية الماليزية أشارت قبل ذلك الى ان المنع من السفر يشمل جميع رعايا كوريا الشمالية.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت في وقت سابق “منع جميع الرعايا الماليزيين مؤقتا من مغادرة اراضيها إلى حين تسوية الحادثة التي وقعت في ماليزيا بالشكل المناسب”، حسبما اوردت وكالة الانباء الرسمية نقلا عن وزارة الخارجية.

كما أمرت كوريا الشمالية الاثنين بطرد السفير الماليزي ردا على خطوة مماثلة قامت بها كوالالمبور.

واغتيل الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ نام في 13 شباط/ فبراير الماضي في مطار كوالالمبوربواسطة غاز “في إكس″ للاعصاب المصنف ضمن أسلحة الدمار الشامل.

على الفور إتهمت كوريا الجنوبية الشمال بالوقوف وراء عملية الاغتيال ومنذ ذلك الحين نشأت أزمة لا تزال تتفاقم بين ماليزيا وكوريا الشمالية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف