أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:23, 08 مارس 2017 الأربعاء
رئيس وزراء ماليزيا: سنتفاوض مع كوريا الشمالية بشأن مواطنينا ولن نقطع العلاقات الدبلوماسية معها

رئيس وزراء ماليزيا: سنتفاوض مع كوريا الشمالية بشأن مواطنينا ولن نقطع العلاقات الدبلوماسية معها
صرح رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق الأربعاء بأن بلاده ستجري مفاوضات مع كوريا الشمالية لضمان حرية مواطنيها المحاصرين داخل هذه الدولة الشيوعية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.



 د ب أ- صرح رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق الأربعاء بأن بلاده ستجري مفاوضات مع كوريا الشمالية لضمان حرية مواطنيها المحاصرين داخل هذه الدولة الشيوعية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وأشار نجيب إلى أن مواطنيه لايتم احتجازهم وإنما يسمح لهم بالخروج بحرية وممارسة أنشطتهم اليومية بصورة طبيعية.

وقال للصحفيين في البرلمان الأربعاء: “لا داعي للقلق على سلامتهم”.

ونقل الموقع الالكترونى لصحيفة “نيو ستريتس تايمز″ الماليزية عنه القول إن بلاده ستنظر في المطالب المحتملة لكوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية قررت حظر سفر الماليزيين الموجودين على أراضيها في إطار تدهور العلاقات بين الجانبين منذ مقتل كيم جونج نام، الأخ المغترب غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في 13 شباط/ فبراير الماضي في ماليزيا.

ودافع نجيب عن قرار وزارة الداخلية بمنع دبلوماسيي كوريا الشمالية من مغادرة ماليزيا، وقال إنه هذا سيبقي الباب مفتوحا من أجل مفاوضات.

وقال إنه لن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية حيث أن الحكومة بحاجة إلى قناة للتفاوض مباشرة معها.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف