أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:05, 11 مارس 2017 السبت
قاض أميركي يرفض تجميد قانون الهجرة الجديد

قاض أميركي يرفض تجميد قانون الهجرة الجديد
رفض قاض اتحادي أميركي في ولاية واشنطن تجميد حظر السفر الجديد الذي أمر به الرئيس دونالد ترمب هذا الأسبوع.



رفض قاض اتحادي أميركي في ولاية واشنطن تجميد حظر السفر الجديد الذي أمر به الرئيس دونالد ترمب هذا الأسبوع.

وقال القاضي جيمس روبارت إنه يتعين على ولاية واشنطن تقديم شكوى معدلة تطعن بشكل مباشر في الحظر الجديد.

وطعنت ولايات بقيادة واشنطن ومينيسوتا في الأمر التنفيذي الذي أصدره ترمب بادئ الأمر في يناير/كانون الثاني والذي سعى إلى منع دخول المسافرين من سبع دول يغلب على سكانها المسلمون، وتعليق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

وكان أمر حظر السفر الأصلي الذي صدر يوم 27 يناير/كانون الثاني تسبب في تقطع السبل بالمسافرين في المطارات بجميع أنحاء العالم، وأثار موجة من الاحتجاجات قبل أن يتم حظره من جانب محكمة اتحادية الشهر الماضي.

وينص الأمر التنفيذي المنقح الذي أصدره ترمب على وقف إصدار تأشيرات جديدة لمواطني إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة تسعين يوما، وتعليق قبول اللاجئين لمدة 120 يوما. وقد تم حذف العراق الذي أدرج على الحظر السابق من قائمة الدول الجديدة.

"تطهير"

في هذه الأثناء، أجرت إدارة ترمب عملية تطهير في وزارة العدل الجمعة بطلبها من 46 مدعيا عاما فدراليا عيّنهم سلفه الديمقراطي باراك أوباما تقديم استقالاتهم.

وفي الولايات المتحدة عادة ما يطلب الرؤساء الجدد من موظفين بوكالات فدرالية معيّنين بموجب قرارات أصدرها أسلافهم تقديم استقالاتهم كي يتسنى تعيين أشخاص موالين لهم بهذه المناصب. لكن ما ليس عاديا هو إقالة هذا العدد الكبير من المدعين العامين مرة واحدة.

المصدر : وكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف