أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:38, 13 مارس 2017 يوم الاثنين
استطلاع: مون البديل المفضل للرئيسة المعزولة باك في كوريا الجنوبية

استطلاع: مون البديل المفضل للرئيسة المعزولة باك في كوريا الجنوبية
أظهر استطلاع للرأي أن الرئيس السابق للحزب الديمقراطي في كوريا الجنوبية، مون جاي في، المرشح الرئاسي الأكثر تفضيلا في البلاد.



د ب أ- أظهر استطلاع للرأي أن الرئيس السابق للحزب الديمقراطي في كوريا الجنوبية، مون جاي في، المرشح الرئاسي الأكثر تفضيلا في البلاد.

وحصل مون، الذي نافس الرئيسة المعزولة باك جيون هاي في انتخابات عام 2012 الرئاسية، على أعلى نسبة تأييد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “يونهاب” مساء الأحد.

وشمل الاستطلاع، الذي أجرته “يونهاب” بالاشتراك مع هيئة الإذاعة الكورية (كي بي إس) عبر الاستعانة بوكالة “كوريا ريسرتش” المتخصصة في اجراء استطلاعات الرأي العام، 2046 ناخبا وناخبة في الفترة من 11 إلى 12 آذار/ مارس الجاري في أعقاب إصدار المحكمة الدستورية قرار إقالة باك كون هيه من منصبها.

واحتل مون المرتبة الأولى من بين المرشحين المحتملين لخوض سباق الرئاسة بنسبة تأييد بلغت 29,9% فيما جاء آن هي جونج، محافظ تشونج نام، في المركز الثاني، بنسبة تأييد بلغت 17%. وحل الرئيس المكلف، رئيس الوزراء هوانج كيو آن، ثالثا، بنسبة تأييد بلغت 9,1 %.

ومن المتوقع أن تعقد الانتخابات الرئاسية أوائل أيار/ مايو المقبل.

وتم عزل أول رئيسة لكوريا الجنوبية من قبل الجمعية الوطنية في كانون اول/ ديسمبر الماضي بتهمة التواطؤ مع صديقتها المقربة تشوي سون سيل، لابتزاز المال من كبري الشركات الكورية الجنوبية والسماح لتشوي بالتدخل في شؤون الدولة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف