أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:24, 17 مارس 2017 الجمعة
الحكومة السورية تدعو جوتيريش لمنع كارثة تهدد سدي الفرات وتشرين

الحكومة السورية تدعو جوتيريش لمنع كارثة تهدد سدي الفرات وتشرين
دعت الحكومة السورية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للمطالبة بأن تتوقف حملة عسكرية تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية عن استهداف سدي الفرات وتشرين والمناطق المحيطة بهما “لمنع كارثة وشيكة”.



 رويترز – دعت الحكومة السورية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للمطالبة بأن تتوقف حملة عسكرية تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية عن استهداف سدي الفرات وتشرين والمناطق المحيطة بهما “لمنع كارثة وشيكة”.

وفي خطاب إلى جوتيريش ومجلس الأمن الدولي نشر الخميس، قال نائب سفير سوريا منذر منذر إن السكان على امتداد نهر الفرات بالعراق يمكن أن يتأثروا “بالتخريب الممنهج للبنية التحتية”.

وأضاف في خطابه “الدمار التام لهذين السدين اللذين تستهدفهما الضربات الجوية سيجرف مدنا وبلدات وقرى ويغمرها بالمياه وهو ما يعرض للخطر حياة مئات الآلاف من الناس الذين يعيشون في تلك المناطق.”

ولم يتسن الوصول للتحالف الدولي ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) على الفور للتعليق. ويشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية في سوريا تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية منذ سبتمبر أيلول 2014.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت الشهر الماضي من فيضان كارثي في سوريا من سد الفرات المهدد بسبب ارتفاع منسوب المياه وممارسة مقاتلي الدولة الإسلامية للتخريب بالإضافة لتعرضه لمزيد من الأضرار بسبب الضربات الجوية التي ينفذها التحالف.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف