أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:55, 17 مارس 2017 الجمعة
قورتولموش يدين استهداف المسجد بريف حلب ويعتبره جريمة حرب

قورتولموش يدين استهداف المسجد بريف حلب ويعتبره جريمة حرب
أدان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، الجمعة، الغارة الجوية التي استهدفت مسجدًا في ريف حلب السورية، معتبرًا أنها “جريمة حرب”.



 الأناضول- أدان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، الجمعة، الغارة الجوية التي استهدفت مسجدًا في ريف حلب السورية، معتبرًا أنها “جريمة حرب”.

وقتل 58 شخصاً على الأقل وجرح عشرات آخرين، مساء الخميس، في قصف جوي استهدف مسجداً في قرية الجينة التابعة لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وقال قورتولموش، في مؤتمر صحفي، عقده الجمعة في ولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا إن “هذا (القصف) جريمة ضد الإنسانية، ويرتقي لجريمة حرب”.

وأشار إلى أن “قصف المدنيين، والمصلين في دار للعبادة أمر غير مقبول”.

وأضاف نائب رئيس الوزراء قائلًا “سيتجلى في الساعات القادمة، من هو وراء هذا الهجوم”.

وفي وقت سابق الجمعة، تبنّت القيادة المركزية الأمريكية غارة جوية بالقرب من “الجينة”، ولم تنف احتمالية أن تكون الغارة قد استهدفت المسجد المذكور.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف