أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:54, 18 مارس 2017 السبت
قائد عسكري تابع للحكومة المؤقتة في ليبيا: لن يطول الأنتظار حتى تعود طرابلس الوطن

قائد عسكري تابع للحكومة المؤقتة في ليبيا: لن يطول الأنتظار حتى تعود طرابلس الوطن
قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب،” إن الأنتظار لن يطول حتى تعود العاصمة الليبية إلى حضن الوطن”.



 د ب أ- قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب،” إن الأنتظار لن يطول حتى تعود العاصمة الليبية إلى حضن الوطن”.

جاءت تصريحات المشير حفتر ردا على إطلاق النار على متظاهرين رددوا هتافات تناشد بدخوله إلى طرابلس، حسبما ذكرت “بوابة أفريقيا الإخبارية” السبت.

واضاف “نقول لكم وكلنا ثقة في عون الله عزوجل أن قواتكم المسلحة لن تخذلكم وأنها قريبة منكم تراقب وترصد ولن يطول الانتظار حتى تعود طرابلس بإذن الله الي حضن الوطن”.

وتابع “أقول لقادة المليشيات أن لديكم فرصة فاغتنموها وعليكم تسليم أسلحتكم الي القوات المسلحة والأ فإننا سنواجهكم بالسلاح في خطوة حاولنا تأجيلها وتأخيرها.

وكانت ساحة الشهداء وسط طرابلس قد شهدت أمس الجمعة إطلاق نار من جانب مسلحين ملثمين لتفريق متظاهرين رددوا هتافات تناشد حتفر بدخول العاصمة وبخروج الميليشيات منها وبقاء الجيش والشرطة.

وتشهد ليبيا اضطرابات وانفلاتا امنيا منذ الاطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف