أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:11, 18 مارس 2017 السبت
وزير الدفاع التركي: مفاوضة روسيا ليست ضغطا على الناتو

وزير الدفاع التركي: مفاوضة روسيا ليست ضغطا على الناتو
قال وزير الدفاع التركي فكري إيشق إن بلاده لا تهدف من وراء مفاوضاتها مع روسيا لاستيراد منظومة صواريخ أس 400 الروسية، إلى الضغط على أي من شركائها في حلف الشمال الأطلسي (الناتو).



قال وزير الدفاع التركي فكري إيشق إن بلاده لا تهدف من وراء مفاوضاتها مع روسيا لاستيراد منظومة صواريخ أس 400 الروسية، إلى الضغط على أي من شركائها في حلف الشمال الأطلسي (الناتو).

وأضاف -في مقابلة مع الجزيرة- أن تركيا لم تلجأ أبدا إلى هذه الأساليب في الماضي، ولن تلجأ إليها مستقبلا، "فلها سياسة راسخة في الانفتاح والصدق". وتابع الوزير "فيما يتعلق بهذا المسعى نحن بدأنا المفاوضات من أجل أن ننهيها، إذ ليس من السهل أن نبدأ التفاوض ولا ننهيه، إلا إذا ظهرت مشكلة في اللحظة الأخيرة.. نحن ننوي المضي في المفاوضات حتى النهاية".

وبخصوص ما إذا كانت الولايات المتحدة تدعم بطريقة غير مباشرة الإرهاب، من خلال دعمها وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، قال وزير الدفاع التركي إن بلاده تختلف مع الولايات المتحدة التي تدعم بطريقة غير مباشرة منظمة وحدات حماية الشعب الكردية التي تتخذ من اسم قوات سوريا الديمقراطية غطاء لها.

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية، لكنها تعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية، وفي جميع تصريحاتهم الرسمية يقول المسؤولون الأميركيون إنهم يتعاونون مع قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا أن هذه النقطة خلافية مع الولايات المتحدة لأن أنقرة تعتبر أن هذه القوات هي غطاء لوحدات حماية الشعب.

يذكر أن وزير الدفاع التركي فكري إيشق كان أعلن سابقا أن بلاده تساند العملية التي تهدف إلى طرد تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة، وهي معقله الأساسي في سوريا، مشترطا ألا تكون وحدات حماية الشعب الكردية القوة الأساسية فيها، وشدد على أن تلك الوحدات لم تنسحب بعد من غرب الفرات.

وأكد إيشق في تصريح سابق أن تركيا لن تسمح لوحدات حماية الشعب بتوسيع المناطق التي تسيطر عليها، واكتساب القوة من خلال استخدام العمليات ضد تنظيم الدولة ذريعة لذلك.

المصدر : الجزيرة


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف