أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:28, 31 مارس 2017 الجمعة
الحكومة الأسترالية: لا دليل على تلقي “حماس″ مساعدات من منظمة “وورلد فيجن” الخيرية

الحكومة الأسترالية: لا دليل على تلقي “حماس″ مساعدات من منظمة “وورلد فيجن” الخيرية
قالت الحكومة الأسترالية الجمعة إنها لم تجد أي دليل من خلال مراجعة قامت بها على أن أي من مساعداتها لمنظمة “وورلد فيجن” المسيحية الخيرية قد تم تحويلها إلى حركة حماس.



 د ب أ- قالت الحكومة الأسترالية الجمعة إنها لم تجد أي دليل من خلال مراجعة قامت بها على أن أي من مساعداتها لمنظمة “وورلد فيجن” المسيحية الخيرية قد تم تحويلها إلى حركة حماس.

وكان جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي قد اتهم مدير فرع وورلد فيجن في غزة، محمد الحلبي، في آب/ أغسطس من العام الماضي بتحويل 50 مليون دولار إلى حماس من أجل مساعدتها في حفر أنفاق وشراء أسلحة.

وعلقت كل من أستراليا وألمانيا تمويل المنظمة عقب صدور تلك الادعاءات.

وما زالت تلك القضية مطروحة أمام محكمة إسرائيلية ودفع الحلبي ببراءته في جميع التهم المنسوبة إليه.

وقال متحدث باسم إدارة الشؤون الخارجية والتجارة الجمعة إن “دعوى المحكمة الإسرائيلية سوف تقرر براءة أو إدانة السيد الحلبي”.

وأضاف المتحدث أن الإدارة أجرت مراجعة ولم تجد شيئا يشير إلى “أن لدينا أي معرفة بالتقصير المزعوم من جانب السيد الحلبي”.

وتابع: “سيظل تمويل المساعدات الأسترالية معلقا إلى ندرس نتائج هذه العمليات”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف