أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:31, 31 مارس 2017 الجمعة
ستة قتلى و50 جريحا في انفجار عبوة ناسفة بأحد الأسواق في باكستان

ستة قتلى و50 جريحا في انفجار عبوة ناسفة بأحد الأسواق في باكستان
قتل ستة أشخاص على الاقل وأصيب 50 اخرون بجروح الجمعة عند انفجار عبوة ناسفة في سوق داخل منطقة تعيش فيها غالبية من الشيعة في منطقة القبائل بشمال غرب باكستان، حسبما افاد مسؤولون محليون وكالة فرانس برس.



 أ ف ب- قتل ستة أشخاص على الاقل وأصيب 50 اخرون بجروح الجمعة عند انفجار عبوة ناسفة في سوق داخل منطقة تعيش فيها غالبية من الشيعة في منطقة القبائل بشمال غرب باكستان، حسبما افاد مسؤولون محليون وكالة فرانس برس.

وقالت مصادر طبية إن الحصيلة يمكن ان ترتفع بعد الهجوم الذي وقع في باراشينار كبرى مدن إقليم كرام القبلي، بينما نقلت التلفزيونات لقطاات لمارة مصدومين وسيارات الاسعاف وهي تهرع الى المكان.

وقال معين بيغوم الجراح في المستشفى الحكومي في باراشينار لفرانس برس “لقد سقط ستة قتلى واكثر من 50 جريحا في الانفجار قرب مسجد شيعي في سوق باراشينار”.

وتابع بيغوم “الحصيلة يمكن أن ترتفع ولا نزال نستقبل مصابين”.

وأكد المسؤول المحلي شهيد علي خان وقوع الانفجار بالقرب من المسجد. وقال “لقد أصيب عدد كبير من الناس بجروح ولا يمكنني تحديد عددهم”.

وكانت باراشينار شهدت أول اعتداء على نطاق واسع في باكستان في العام 2017 عندما قتل 24 شخصا في تفجير في سوق أخرى في كانون الثاني/ يناير الماضي.

في شباط/ فبراير، حصدت موجة جديدة من الاعتداءات 130 قتيلا في مختلف انحاء البلاد.

وأعلنت حركة طالبان باكستان او تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليتهما عن غالبية هذه الهجمات. إقليم كرام هو أحد الاقاليم القبلية السبعة التي تحظى بحكم شبه ذاتي في شمال غرب البلاد.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف