أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:24, 31 مارس 2017 الجمعة
يلدريم: الغرب يتهم أردوغان بالديكتاتورية لصونه موارد تركيا

يلدريم: الغرب يتهم أردوغان بالديكتاتورية لصونه موارد تركيا
قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن اتهام الرئيس رجب طيب أردوغان بالـ”ديكتاتورية” في الصحافة الأوروبية، إنما بسبب عدم سماحه باستغلال موارد البلاد، من قبل الآخرين.



 الأناضول – قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن اتهام الرئيس رجب طيب أردوغان بالـ”ديكتاتورية” في الصحافة الأوروبية، إنما بسبب عدم سماحه باستغلال موارد البلاد، من قبل الآخرين.

جاء ذلك في كلمة أمام حشد جماهيري في ولاية قارص (شرق)، في إطار الاستعدادات للاستفتاء المرتقب في 16 نيسان/ابريل المقبل على تعديلات دستورية تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي.

وأشار يلدريم، رئيس حزب العدالة والتنمية، إلى المشاريع العملاقة التي شهدتها تركيا في عهد أردوغان، من قبيل المطار الثالث في اسطنبول (قيد الانشاء)، ويعد من أكبر مطارات العالم، فضلاً عن زيادة حصتها في الأسواق العالمية.

وأردف :” لماذا تستميت أوروبا من أجل خروج نتيجة “لا” من الاستفتاء؟.. لأنهم لا يريدون لتركيا أن تنمو”.

واعتبر أن الغربيين لجأوا إلى افتعال الفتن والتهديدات والمحاولة الانقلابية لاخضاع تركيا، بعدما رأوا أنها لم تعد تسمح باستغلال مواردها.

وأشار إلى تطابق مواقف أوروبا وأتباع منظمة فتح الله غولن فضلاً عن أنصار منظمة “بي كا كا”، حيث تروج هذه الأطراف للتصويت ضد التعديلات الدستورية.

وحث يلدريم الجماهير على التصويت بـ”نعم” في الاستفتاء، من أجل تركيا أكثر قوة، ونمو أسرع وديمقراطية متقدمة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف