أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:35, 04 أبريل 2017 الثلاثاء
زعيم المعارضة في الإكوادور يرفض نتائج الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة ويشكو من “التزوير”

زعيم المعارضة في الإكوادور يرفض نتائج الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة ويشكو من “التزوير”
اعتبر غييرمو لاسو، المرشح المحافظ الذي حل في المركز الثاني في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية بالإكوادور، يوم الإثنين، أن الجولة الثانية شابها التزوير، وقال إنه سيطعن على النتيجة.



 د ب أ- اعتبر غييرمو لاسو، المرشح المحافظ الذي حل في المركز الثاني في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية بالإكوادور، يوم الإثنين، أن الجولة الثانية شابها التزوير، وقال إنه سيطعن على النتيجة.

وقال لاسو إن تصويت الأحد، الذى فاز به المرشح اليساري ونائب الرئيس السابق لينين مورينو كان مليئا بالمخالفات. وطالب بإعادة الفرز ومراجعة لنظم الحاسوب المستخدمة في التصويت.

وأضاف لاسو في مؤتمر صحفي: “إذا فاز (مورينو) بفارق صوت واحد، سأقبل بالأمر، لكنني لا أستطيع أن أقبل بنتيجة نجمت عن كل هذه المخالفات”.

وذكر لاسو أيضا أنه اشتكى من التزوير لمنظمة الدول الأمريكية وطلب منها التدخل.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، دعا لاسو أنصاره إلى الخروج إلى الشوارع احتجاجا على نتيجة الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد يوم الأحد، وذلك بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات في البلاد فوز منافسه لينين مورينو بالجولة الثانية لانتخابات الرئاسة.

وقال لاسو إنه يتعين على مؤيديه الاحتجاج بطريقة سلمية، وهى خطوة انتقدها الرئيس السابق رافايل كوريا.

ولم تعلن اللجنة الانتخابية في البلاد حتى الآن رسميا فوز مورينو رغم أنه بعد فرز 99,35% من الأصوات، حصل مورينو على 51,17%، بينما حصل المرشح المحافظ جيليرمو لاسو على 48,83% منها.

يذكر أن مورينو هو مرشح تحالف (بي إيه أي إس) الحاكم، واختاره الرئيس المنتهية ولايته رافايل كوريا ليخلفه.

وتعهد مورينو، في كلمة ألقاها بمناسبة إعلانه عن فوزه، بالعمل بلا كلل لإيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية الملحة مثل التشرد والأمية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف