أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:13, 05 أبريل 2017 الأربعاء
جونسون: كل الأدلة تشير إلى تورط نظام الأسد في “القصف بغازات سامة” على خان شيخون

جونسون: كل الأدلة تشير إلى تورط نظام الأسد في “القصف بغازات سامة” على خان شيخون
أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الاربعاء أن كل الأدلة تشير إلى تورط نظام بشار الأسد في “القصف بغازات سامة” الذي اوقع 72 قتيلا الثلاثاء في خان شيخون بشمال غرب سوريا.



 أ ف ب- أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الاربعاء أن كل الأدلة تشير إلى تورط نظام بشار الأسد في “القصف بغازات سامة” الذي اوقع 72 قتيلا الثلاثاء في خان شيخون بشمال غرب سوريا.

وصرح جونسون عند وصوله للمشاركة في مؤتمر دولي حول مستقبل سوريا في بروكسل “كل الأدلة التي اطلعت عليها توحي بأن ذلك كان نظام الاسد… يستخدم أسلحة غير مشروعة ضد شعبه”.

وأضاف الوزير البريطاني “انه تأكيد على انه نظام همجي يجعل من المستحيل بنظرنا تصور أن يكون له أي سلطة في سوريا بعد انتهاء النزاع″.

واوقع الهجوم الذي يرجح انه كيميائي على ادلب في شمال غرب سوريا 72 قتيلا بينهم 20 طفلا بحسب حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان.

واثار الهجوم موجة تنديد دولية حيث اتهمت عدة دول غربية نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالوقوف وراءه.

وقدمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا الثلاثاء مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم في سوريا ويدعو إلى تحقيق كامل وسريع.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف