أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:17, 05 أبريل 2017 الأربعاء
واشنطن تحض روسيا وإيران على منع الأسد من شن هجمات كيميائية وتطالب بمحاسبته

واشنطن تحض روسيا وإيران على منع الأسد من شن هجمات كيميائية وتطالب بمحاسبته
شدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء على وجوب محاسبة الرئيس السوري بشار الأسد على الهجمات الكيميائية التي يشنها نظامه، وحض روسيا وايران على منع حليفهما من شن تلك الهجمات.



 أ ف ب- شدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء على وجوب محاسبة الرئيس السوري بشار الأسد على الهجمات الكيميائية التي يشنها نظامه، وحض روسيا وايران على منع حليفهما من شن تلك الهجمات.

وقال تيلرسون في بيان “في وقت نواصل متابعة هذا الوضع المروع، من الواضح أن بشار الأسد يعمل على هذا النحو: بهمجية وحشية ومن دون عقد”.

واضاف ان الهجوم الكيميائي الذي استهدف مدينة شان شيخون في محافظة إدلب الثلاثاء هو دليل على الحاجة الى انقاذ عملية السلام في سوريا من طريق الضغط على نظام الاسد.

وقال “يجب على الذين يدافعون عن (الاسد) ويدعمونه، بمن فيهم روسيا وإيران، ان لا تكون لديهم تهيؤات عن الأسد أو نواياه”.

واضاف ان “من يستخدم اسلحة كيميائية لمهاجمة شعبه يبرهن عن ازدراء جوهري بالكرامة الانسانية ويجب ان يحاسب”.

وتابع الوزير الأمريكي “ندعو روسيا وإيران مرة جديدة إلى ممارسة نفوذهما على النظام السوري لضمان عدم تكرار مثل هذا الهجوم الوحشي”.

واكد تيلرسون أن “روسيا وإيران تتحملان ايضا مسؤولية اخلاقية كبيرة عن هؤلاء القتلى كونهما اعلنتا نفسيهما ضامنتين لوقف اطلاق النار الذي تم التفاوض عليه في استانا”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف