أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
07:33, 07 أبريل 2017 الجمعة
أمريكا: تنحي رئيس لجنة التحقيق في “تدخل” الروس بالانتخابات

أمريكا: تنحي رئيس لجنة التحقيق في “تدخل” الروس بالانتخابات
أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، ديفين نونيز، اليوم الخميس، التنحي عن التحقيق المتعلق بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.



 الأناضول: أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، ديفين نونيز، اليوم الخميس، التنحي عن التحقيق المتعلق بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال نونيز في بيان، أصدره الخميس، وتلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن “عددا من الجماعات اليسارية الناشطة وجهت اتهامات ضدي إلى لجنة أخلاقيات الكونغرس″.

وأضاف عضو مجلس النواب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا: “جميع هذه التهم باطلة بالكامل، وذات دافع سياسي”.

وكلف نونيز، زميله في الحزب الجمهوري النائب عن ولاية تكساس مايك كونواي، بقيادة التحقيق “بشكل مؤقت” في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حتى انتهاء لجنة الأخلاقيات في مجلس النواب من النظر في صحة الاتهامات الموجهة ضده.

لكنه قال، عبر بيانه، إنه سيواصل ممارسة باقي مهامه كرئيس للجنة الاستخبارات في مجلس النواب.

وتقول أجهزة أمنية أمريكية إن الحكومة الروسية مارست “حملة تأثير” على الانتخابات الرئاسة الأمريكية عبر نشرها أخبارا كاذبة في “مواقع إلكترونية وهمية”، وتسريب رسائل إلكترونية لهيلاري كلينتون وأعضاء في حملتها الانتخابية والمؤتمر الوطني الديمقراطي، دون استهداف حملة منافسها ترامب.

ويذهب مراقبون إلى أن بوتين عمل على إضعاف موقف كلينتون الانتخابي؛ لكونه لم يحبذ فوزها؛ بسبب مواقفها المتشددة تجاهه، وخاصة دعمها لسياسات فرض العقوبات الأمريكية والأوروبية على موسكو.

وتحقق لجنة الأخلاقيات في الكونغرس فيما إذا كان عضو مجلس النواب نونيز قد قام بخرق القانون الفيدرالي، والأنظمة الداخلية للمجلس عندما أعلن في مؤتمر صحفي، أن إدارة الرئيس (السابق باراك) أوباما قد تنصتت بشكل عرضي على أعضاء في حملة ترامب.

كانت عدة منظمات ليبرالية مدنية طالبت لجنة الأخلاقيات في مجلس النواب بالتحقيق فيما إذا كان نونيز قد قام بكشف معلومات مصنفة سرية على الملأ.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، إدارة أوباما بالتنصت على مسؤولين في حكومته؛ وهو الأمر الذي أنكر عدد من المسؤولين الأمريكيين وقوعه أو وجود أدلة تثبت حدوثه، بما فيهم ديفين نونيز نفسه، الذي سرعان ما عاد لاحقًا، ليقول إن الإدارة السابقة ربما تكون تنصتت على مكالمات مسؤولين في إدارة ترامب بشكل عرضي.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف