أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:10, 15 أبريل 2017 السبت
مرشح رئاسة إيراني: القوى الأجنبية في سوريا مشكلة وليست حلاً

مرشح رئاسة إيراني: القوى الأجنبية في سوريا مشكلة وليست حلاً
أكد مرشح الانتخابات الرئاسية في إيران، إبراهيم رئيسي، أنّ القوى الأجنبية في سوريا ستشكل دائما مشكلة، وليست حلاً، وأن الحل يجب أن يكون من قبل السوريين.



 الأناضول – أكد مرشح الانتخابات الرئاسية في إيران، إبراهيم رئيسي، أنّ القوى الأجنبية في سوريا ستشكل دائما مشكلة، وليست حلاً، وأن الحل يجب أن يكون من قبل السوريين.

وأشار رئيسي في تصريحات حول رؤيته للحل، أنّ القوى الأجنبية في سوريا لم تحل أي مشكلة من المشاكل التي تعاني منها.

ودعا رئيسي مرشح “الجبهة الشعبية لقوى الثورة الإسلامية” الدول الأجنبية عدم التدخل قائلاً : “لنترك الشعب السوري يرسم مصير بلده بنفسه”.

وفي حال فوزه بالانتخابات، أكد المرشح أنّ سياسة بلاده الخارجية ستكون مبنية على أساس الاحترام المتبادل مع كافة دول العالم باستثناء ما أسماه “الصهيونية”.

ويُعرف رئيسي على أنه واحد من اللاعبين السياسيين المؤثرين في تيار المحافظين. وسيكون من أبرز المنافسين لمرشح الإصلاحيين الرئيس الحالي حسن روحاني.

تجدر الإشارة الى أنَّ السبت هو اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 19 مايو/ أيار المقبل، ووصل عدد المتقدمين للجنة الانتخابية أكثر من ألف.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف