أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:48, 16 أبريل 2017 الأحد
قتلى وجرحى بنيران إيرانية داخل حدود إقليم كردستان العراق

قتلى وجرحى بنيران إيرانية داخل حدود إقليم كردستان العراق
قال مسؤول كردي بإقليم كردستان العراق، الأحد، إن عمالاً مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بعدما فتحت قوة إيرانية النار عليهم عند بلدة قلعة دزة الحدودية.



 د ب أ -قال مسؤول كردي بإقليم كردستان العراق، الأحد، إن عمالاً مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بعدما فتحت قوة إيرانية النار عليهم عند بلدة قلعة دزة الحدودية.

وقال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في قضاء قلعة دزة شمال شرق العراق نجاة حسن، في تصريحات صحافية ، إن “الحادث وقع في بلدة تابعة لقضاء قلعة دزة وسقط على إثره عدد من الضحايا بعد أن فتحت قوات الأمن الإيرانية على حدود الإقليم نيرانها على عدد من الأشخاص الذين يعملون بطرق غير قانونية في نقل البضائع بين اقليم كردستان وإيران”.

وأشار حسن إلى أن “المعلومات المتوفرة تشير إلى أن عددا من الحمالين قضوا فيما أصيب عدد آخر بجروح فيما لم تتوفر أي إحصائية بأعداد الضحايا”.

وأصاف أن “القوات الإيرانية قامت بإحراق المتعلقات التي استولت عليها من الحمالين، فيما نقل المصابون الى مستشفيات إقليم كردستان لإسعافهم”.

ولم يصدر عن الجانب الإيراني أي توضيح.

وتقول إيران إنها ترفض نقل البضائع خارج المنافذ الرسمية، وغالباً ما تحدث مناوشات تستهدف الحمالين وتوقع قتلى بينهم أو يتم اعتقالهم.

وكثيرا ما يعتمد السكان المحليون في المناطق الحدودية على الواردات التي يحصلون عليها من نقل البضائع لاسيما تلك التي تتم بطرق غير قانونية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف