أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:53, 16 أبريل 2017 الأحد
مجلس صيانة الدستور في إيران يبدأ دراسة أهلية المترشحين للانتخابات الرئاسية

مجلس صيانة الدستور في إيران يبدأ دراسة أهلية المترشحين للانتخابات الرئاسية
بدأ مجلس صيانة الدستور في إيران الأحد دراسة أهلية الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة.



د ب أ- بدأ مجلس صيانة الدستور في إيران الأحد دراسة أهلية الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة.

وأوضحت وكالة “تسنيم الدولية” أنه وفقا للبرنامج الزمني للانتخابات الرئاسية فإن المجلس أمامه خمسة أيام لاستكمال دراسة أهلية الأشخاص الذين تقدموا بطلبات الترشح. ويمكن عند الضرورة تمديد هذه الفترة بخمسة أيام أخرى كحد أقصى وفقا لما يراه المجلس.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات بوزارة الداخلية الإيرانية علي أصغر أحمدي أن إجمالي عدد من تقدموا لتسجيل أسمائهم لخوض الانتخابات الرئاسية بلغ ألف و636 مرشحا، بينهم 137 سيدة.

وستجرى الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 19 أيار/ مايو المقبل بالتزامن مع الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في بعض المدن الإيرانية.

وكان فوز الرئيس الإيراني حسن روحاني، مرشح التيار الإصلاحي، بولاية جديدة في هذه الانتخابات، شبه مرجح قبل أن يترشح كل من رجل الدين المحافظ إبراهيم رئيسي والرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد ونائبه السابق حميد رضا بقائي.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف