أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:59, 16 أبريل 2017 الأحد
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى كوريا الجنوبية بعد اطلاق صاروخي فاشل في كوريا الشمالية

نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى كوريا الجنوبية بعد اطلاق صاروخي فاشل في كوريا الشمالية
وصل نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول الأحد في مستهل جولة لأربع دول، تهدف إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي أجرت تجربة صاروخية فاشلة ، قبل ذلك بساعات.



د ب أ – وصل نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول الأحد في مستهل جولة لأربع دول، تهدف إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي أجرت تجربة صاروخية فاشلة ، قبل ذلك بساعات.

وهبطت طائرة نائب الرئيس الامريكي في قاعدة “أوسان إير” جنوب سول، بعد وقت قصير من محاولة إطلاق بيونج يانج صاروخ غير محدد من مدينة سينبو الساحلية الذي “انفجر على الفور تقريباً” حسبما ذكرت القيادة الأمريكية فى المحيط الهادي.

ونقلت شبكة (سي.إن إن) الاخبارية عن مسؤولين في الادارة الامريكية قولهم إنه تم إطلاع بنس على الاطلاق الفاشل وهو في طريقه إلى كوريا الجنوبية.

يذكر أن كوريا الشمالية احيت الذكرى الـ105 لميلاد زعيمها المؤسس و”الرئيس الخالد” الراحل كيم ايل سونج بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونج يانج السبت وسط مخاوف من قيامها بإجراء تجربة نووية جديدة. وقال مسؤول امريكي بارز للصحفيين قبيل جولة بنس في المنطقة، والتي تشمل أيضاً زيارة اليابان واندونيسيا واستراليا، إن الخيارات العسكرية “يجرى تقييمها بالفعل” في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

يذكر ان بنس وزوجته كارين بنس وابنتيهما سيحتفلان بعطلة عيد الفصح مع القوات الامريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية فى وقت متأخر من الاحد. وسيجري بنس يوم الاثنين محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي بالإنابة هوانج كيو ان، ورئيس الجمعية الوطنية تشونج سي كيون.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف