أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:58, 18 أبريل 2017 الثلاثاء
عسيري: عرض مصر المشاركة بقوات برية كان ضمن “القوة العربية” ولا علاقة له باليمن

عسيري: عرض مصر المشاركة بقوات برية كان ضمن “القوة العربية” ولا علاقة له باليمن
قال اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، إن حديثه عن عرض مصر المشاركة بقوة برية قوامها نحو 40 ألف جندي في حرب اليمن “كان في ضوء ما سبق طرحه من قبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة”.



الأناضول- قال اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، إن حديثه عن عرض مصر المشاركة بقوة برية قوامها نحو 40 ألف جندي في حرب اليمن “كان في ضوء ما سبق طرحه من قبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لفضائية “العربية” موضحا فيه تفاصيل ما نُسب إليه في وسائل الإعلام، الإثنين، بشأن عرض مصر المشاركة بقوات برية في التحالف العربي باليمن.

وقال عسيري: “ما سبق أن تحدثت عنه كان في ضوء ما سبق طرحه من قبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تم مناقشته في جامعة الدول العربية، والذي أتى من منطلق حرص الأشقاء في جمهورية مصر العربية على أن أمن الأمة العربية ككل لا يتجزأ، وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن”.

وأضاف: “كما تعلمون أن هناك عناصر من القوات المسلحة المصرية تقوم بمهام تأمينية لمنطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب والتي تعد من المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية للأمن القومي المصري والعربي والإقليمي على حد سواء”.

وجدد التأكيد على أن “مصر تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بحرياً وجوياً كما سبق الإعلان عن ذلك”.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية – وبمشاركة مصر- عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

وكان القادة العرب وافقوا خلال القمة العربية التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية في مارس/ آذار 2015 على تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة.

وفي أبريل/ نيسان 2015، اجتمع رؤساء أركان الجيوش العربية، في القاهرة، وتوافقوا على ضرورة “إيجاد آلية جماعية لتشكيل قوة عربية مشتركة، تكون جاهزة للتدخل العسكري السريع إذا ما اقتضت الضرورة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف