أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:24, 19 أبريل 2017 الأربعاء
كوريا الشمالية تعرض في عيد ميلاد مؤسس الدولة فيديو زائفا لصواريخ تنفجر في أمريكا

كوريا الشمالية تعرض في عيد ميلاد مؤسس الدولة فيديو زائفا لصواريخ تنفجر في أمريكا
أقامت كوريا الشمالية عرضا غنائيا للاحتفال بعيد ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ والذي اختتم بفيديو زائف عن صواريخ تحول الولايات المتحدة إلى قطع من اللهب وسط هتافات من الحاضرين وابتسامات من الزعيم الحالي كيم جونغ أون.



رويترز- أقامت كوريا الشمالية عرضا غنائيا للاحتفال بعيد ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ والذي اختتم بفيديو زائف عن صواريخ تحول الولايات المتحدة إلى قطع من اللهب وسط هتافات من الحاضرين وابتسامات من الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

وبث التلفزيون الكوري الشمالي لقطات للعرض الغنائي الذي حضره كيم جونغ أون حفيد كيم الأكبر يوم الأحد والذي جاء بعد عرض عسكري ضخم في بيونغ يانغ والذي جاء أيضا بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد كيم إيل سونج الخامس بعد المئة.

وأعقب العرض الغنائي لقطات لتجربة صاروخية أجريت في فبراير شباط والتي واكبها في الفيديو أيضا إطلاق صواريخ أخرى إلى السماء تجتاز المحيط الهادي وتنفجر في الولايات المتحدة لتتحول إلى كرات عملاقة من اللهب.

وانتهى الفيديو بصورة للعلم الأمريكي وهو محترق.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة “عندما انتهى العرض دخل كل المشاركون فيه وفي العرض العسكري في نوبة حماسية من هتافات التأييد والاستحسان”.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية الزعيم كيم وهو يبتسم ويلوح.

وقالت كوريا الشمالية في فبراير شباط إنها اختبرت بنجاح نوعا جديدا من الصواريخ الباليستية من متوسط إلى طويل المدى من نوع بوكجوكسونج 2.

وخلال العرض العسكري يوم السبت عرضت كوريا الشمالية ما بدا أنها صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات. وأجرت في اليوم التالي تجربة صاروخية فاشلة لاقت انتقادات دولية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف