أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
20:16, 21 أبريل 2017 الجمعة
الحكومة الفرنسية تتهم اليمين المتطرف بـ”استغلال” اعتداء باريس

الحكومة الفرنسية تتهم اليمين المتطرف بـ”استغلال” اعتداء باريس
اتهم رئيس الوزراء الاشتراكي الفرنسي برنار كازنوف الجمعة مرشحة اليمين المتطرف إلى الرئاسة مارين لوبن، بـ”استغلال” اعتداء الخميس في باريس بهدف “اشاعة الخوف”.



 أ ف ب- اتهم رئيس الوزراء الاشتراكي الفرنسي برنار كازنوف الجمعة مرشحة اليمين المتطرف إلى الرئاسة مارين لوبن، بـ”استغلال” اعتداء الخميس في باريس بهدف “اشاعة الخوف”.

وقال إن لوبن تسعى إلى “الاستغلال بهدف التفرقة واشاعة الخوف لأغراض سياسية حصرا” في حين ستجري الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الاحد المقبل.

وفي أعقاب الاعتداء الذي اودى باحد عناصر الشرطة في الشانزليزيه في باريس، صرحت لوبن “خلال عشر سنوات، في ظل حكومات من اليمين واليسار، تم القيام بكل شيء لكي نخسر الحرب ضد الارهاب”.

كما انتقد كازنوف مرشح اليمين فرانسوا فيون، متهما إياه بالغاء وظائف في الشرطة حين كان رئيسا للوزراء.

واضاف في هذا السياق ان فيون “يدعو الى خلق عشرة الاف وظيفة في الشرطة. كيف يمكن تصديق مرشح الغى عندما كان رئيسا للوزراء 13 الف وظيفة في قوى الأمن الداخلي”؟.

كما ذكر كذلك بأن مرشح اليمين يقترح الغاء نصف مليون وظيفة حكومية في حال انتخابه.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف