أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
20:44, 26 أبريل 2017 الأربعاء
جاويش أوغلو: أبلغنا أمريكا وروسيا عن غاراتنا الجوية في العراق وسوريا

جاويش أوغلو: أبلغنا أمريكا وروسيا عن غاراتنا الجوية في العراق وسوريا
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة وروسيا باستهداف مواقع لمنظمة “بي كا كا” وامتدادها “ب ي د” في العراق وسوريا.



 الأناضول- أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة وروسيا باستهداف مواقع لمنظمة “بي كا كا” وامتدادها “ب ي د” في العراق وسوريا.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به جاويش أوغلو، في العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها الأربعاء.

وقال جاويش أوغلو: “أخبرنا حليفتنا أمريكا عن استعدادنا في الآونة الأخيرة للقيام بعمليات في هذه المنطقة وأبلغناها بسحب جنودها إلى خط معين، أي 20 -30 كم جنوب الحدود”.

وأضاف: “أطلعنا أمريكا وروسيا على معلومات حول العملية قبل ساعتين من تنفيذها وذلك بموجب اتفاق بيننا”.

وشن سلاح الجو التركي غارات، الثلاثاء، على مواقع “بي كا كا” والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل “قره تشوك” شمال شرقي سوريا.

وأعلن الجيش التركي، تحييد نحو 70 من مقاتلي منظمة “بي كا كا” الإنفصالية، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار المنظمة.

وعلى صعيد آخر، وصف جاويش أوغلو قرار الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بخصوص”الرقابة السياسية” على بلاده، بأنه “سياسي”، مشيرا إلى أنه اُتخذ لمعاقبة تركيا.

وأضاف: “سنعيد النظر في علاقتاتنا من الآن فصاعدا مع البرلمان الأوروبي والجمعية البرلمانية في بعض القضايا، أجبرونا على القيام بذلك”.

وصادقت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الثلاثاء، على مشروع قرار يقضي ببدء عملية مراقبة ورصد سياسي لتركيا.

وصوتت الجمعية العامة لدورة ربيع 2017 للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، على مشروع القرار الذي كان ملحقًا بتقرير عن “أداء المؤسسات الديمقراطية في تركيا”.

ومجلس أوروبا هو منظمة دولية مكونة من 47 دولة أوروبية تأسست 1949، ويقع مقر المجلس في مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف