أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
20:47, 26 أبريل 2017 الأربعاء
دبلوماسي تركي ينقل تعهد بلاده بعدم تكرار خطأ قصف مواقع قوات البيشمركة الكردية

دبلوماسي تركي ينقل تعهد بلاده بعدم تكرار خطأ قصف مواقع قوات البيشمركة الكردية
نقل دبلوماسي تركي في أربيل اليوم الأربعاء تعهد حكومة بلاده بعدم تكرار خطأ قصف المقاتلات التركية لمواقع قوات البيشمركة الكردية بإقليم كردستان.



د ب أ ـ نقل دبلوماسي تركي في أربيل اليوم الأربعاء تعهد حكومة بلاده بعدم تكرار خطأ قصف المقاتلات التركية لمواقع قوات البيشمركة الكردية بإقليم كردستان.

وذكر بيان لوزارة البيشمركة تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن ” القنصل العام التركي في اربيل محمد عاكف زار وزير البيشمركة، وعبر عن أسفه لقصف موقع لقوات البيشمركة واستشهاد عدد من المقاتلين أمس الثلاثاء، في سنجار”.

وأضاف البيان أن “القنصل أعرب عن أسفه باسم الحكومة التركية لاستشهاد وجرح عدد من أفراد البيشمركة، نتيجة قصف الطائرات التركية، مؤكدا عدم تكرار مثل ذلك الخطأ”.

وبحسب البيان، قدم القنصل تعازيه باسم الحكومة التركية لذوي الشهداء من قوات البيشمركة، معربا عن استعداد الحكومة التركية لتقديم العلاج الطبي للجرحى.

ومن جهته شكر الوزير الكردي موقف تركيا، مشيرا الى أن قوات البيشمركة قوات نظامية قانونية تقاتل إرهابيي داعش مع قوات التحالف، وقدمت مئات الشهداء، مؤكدا على وجوب عدم تكرار مثل تلك الحوادث.

كان خمسة مقاتلين من قوات البيشمركة قتلوا وأصيب تسعة آخرون، صباح أمس الثلاثاء، جراء الغارات التي شنتها الطائرات الحربية التركية على جبل سنجار شمال غرب العراق.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف